«عكاظ» (حائل)
أنقذت الطالبتان شوق العنزي وسراب العنزي من جامعة حائل، مواطناً تعرَّض لحادثة مرورية، مساء أمس الأول، وقدمتا له الإسعافات الأولية حتى باشرت فرق الهلال الأحمر الموقع.

وقالت طالبة كلية التمريض شوق العنزي إنها وصديقتها سراب طالبة كلية الأسنان سمعتا صوت ارتطام سيارة في الطريق المجاور لمنزلهما، فهرعتا إلى مكان الحادثة، وفور وصولهما وجدتا شاباً تفوق إصابتُه إصابات زملائه الذين كانت جروحهم طفيفة، فقدمتا له الإسعافات الأوَّلية، وتأكدتا من بعض العلامات الحيوية، حتى باشرت فرق الهلال الأحمر الموقع.

وأكدت الطالبة شوق أن الدورات التدريبيّة المتخصصة التي تنظمها كلية التمريض في الإسعافات الأولية، ويشرف عليها أعضاء هيئة التدريس بالكلية، أكسبتها مهارة تقديم الإسعافات الأوّلية للمصاب، فضلاً عن أنها عضو في الفريق التطوّعي للهلال الأحمر، وأضافت: زميلتي سراب متمكنة أيضاً بفضل الدورات التدريبيّة التي حصلت عليها.

وأصدر مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم تعليمات بتكريم الطالبتين شوق وسراب؛ نظير شجاعتهما ومبادرتهما الإنسانية بإنقاذ حياة مصاب تعرض لحادثة مرورية.

بدورها، أكدت الدكتورة ذهب بنت نايف الشمري، المشرفة -المكلفة- على أقسام الطالبات أن إدارة الجامعة تثمّن وتقدّر الدور البطولي، والمبادرة الإنسانيّة الشجاعة من طالبات جامعة حائل، وهو ما عُرف عنهن، وأشكر الطالبتين سراب وشوق على تلبية نداء الواجب، والعمل على إنقاذ المواطن، والإسهام في تقديم ما يمكن تقديمه من الإسعافات الأولية له.