«عكاظ» (عرعر) okaz-
شدد أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على أهمية الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030، التي تستهدف صناعة وتمكين رأس المال البشري المؤهل والواعي القادر على المحافظة على إمكانات البلاد واستثمارها وتنميتها.

وأشار خلال رعايته أمس توقيع مذكرة تعاون بين بنك التنمية الاجتماعية وجمعية ساعد الخيرية بالمنطقة، إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق مستهدفات رؤية 2030 بالتحول من الرعوية إلى التنموية وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتفعيل دورها في توليد الوظائف وتشغيل المواطنين وخفض البطالة وزيادة الصادرات، معتبرا إياها نموذجا للشراكات الفاعلة بين مؤسسات القطاعات الحكومية ومؤسسات القطاع غير الربحي للتكامل في التصدي للقضايا والمشكلات الاجتماعية في بعديها التنموي والعلاجي.

وثمن أعمال بنك التنمية الاجتماعية التي تؤكد دوره التنموي التكاملي، وذلك بطرح الحلول التمويلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وتضمنت الاتفاقية تقديم قروض دون فوائد من خلال الجهات المتعاونة للمشاريع متناهية الصغر وأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعا لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص.

وتتيح الاتفاقية للمواطنين الراغبين بالمبادرة بالأعمال الحصول على قروض وتوعية وإرشاد لتنمية أعمالهم بما يسهم بنمو المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة بالمنطقة.