«عكاظ» (الرياض)
خلال 48 ساعة، قدمت فعاليات مبادرة «حكايا مسك» 920 ساعة تدريبية وحوارية للزوار بجميع الفئات العمرية، عبر أسماء بارزة محليا وعالميا في عالم الإنتاج المرئي وصناعة المحتوى السينمائي. فيما تحاكي منصة حكايا المفتوحة فئة الصم بمترجم للغة الإشارة لكافة النقاشات والفعاليات. كما استضافت المنصة أمس (الخميس) الممثل المصري أحمد حلمي للحديث عن تجربته السينمائية والفنية، استعرض خلالها أكثر من 26 فيلما ومسلسلا، وأدار الجلسة الفنان يوسف الجراح.

ولا تنتهي مفاجآت «حكايا مسك» التي أطلقها مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية»، إذ كشفت عن إبداع الشاب السعودي الممرض أسامة سمارة، الذي يشارك بمشروع متجر «بيت الحرفة» بهدف حل مشكلة تكدس أعمال الفنانين في مراسمهم، والترويج لها بسعر بسيط لا يتجاوز 150 ريالاً.

ويتصدى سمارة المتخرج من كلية التمريض بجامعة الملك سعود، ويعمل في مدينة الملك فهد الطبية، في الارتقاء بإبداعات الشباب عبر مشروعه الذي يتعاون من خلاله مع عدد من الجمعيات الفنية، مثل «جسفت» وغيرها ممن يتبنون تحويل شغف وابتكار الشباب إلى واقع. إذ يحرص على المشاركة في معارض «مسك الخيرية»، كما شارك في بينالي البندقية 2019، عبر الجناح السعودي «بعد توهم» الذي تدعمه وزارة الثقافة وينفذه معهد مسك الفنون. يذكر أن فعاليات «حكايا مسك» تستمر حتى (الإثنين) القادم 11 نوفمبر، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات ضمن فعاليات موسم الرياض.