صالح شبرق (الرياض)
تصدرت شخصيات سعودية قائمة مرشحي جوائز اختيار «أطفال نيكلوديون أبوظبي 2019»، التي تنظمها شركة «فياكوم» المالكة لقنوات «نيكلوديون» ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ويتم من خلالها تكريم النجوم والفنانين والشخصيات المفضلة لدى الأطفال في مجالات متعددة، منها السينما والتلفزيون، والموسيقى، والرياضة، والألعاب الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي الرقمية.

ومن بين الأسماء المرشحة في فئة «الشخصيات المؤثرة»، إبراهيم باشا، فيما تضمنت فئة «مدون الفيديو» كلاً من ثنيان خالد، وعائلة فيحان، بينما شملت فئة «الشخصية التلفزيونية» قصي «دون ليجند»، كما احتوت فئة «نجم الرياضة» رها محرق.

ومن بين الشخصيات السعودية التي تضمنتها قائمة المرشحين، أسيل عمران في فئة «أفضل ممثلة»، وأسعد الزهراني في فئة «أفضل ممثل»، بالإضافة إلى سيطرة السعوديين على فئة «مدوني الألعاب الإلكترونية»، وذلك من خلال احتواء القائمة على كل من «Fir4sGamer، NeroGamer55، iiklay»، كما كانت إذاعة العربية حاضرة في فئة «الإذاعة»، إلى جانب اشتمال فئة «النجم الصاعد» على عبدالعزيز ربيع الدليجان المعروف بـ«دايلر».

يذكر أن «نيكلوديون» اعتمدت آلية تصويت جديدة بدأت في الثامن من أغسطس، وتنتهي ليلة حفل توزيع الجوائز والمقرر يوم 20 سبتمبر الجاري.

وتعتبر استضافة أبوظبي للدورة الأولى من حفل «جوائز اختيار أطفال نيكلوديون» خطوة هامة في أجندة الفعاليات الترفيهية للإمارة، إذ يُقام الحدث لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن وقعت أبوظبي اتفاقية مع شركة «Viacom» للحصول على حق استضافة الحفل وحدث عالم «نيكلوديون» الترفيهي لمدة 5 أعوام متتالية.

من جهته، عبَّر مدير تسويق الوجهة السياحية بدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي سعيد السعيد، عن سعادته بإقامة الحدث قائلاً: «نتطلع إلى استضافة أسبوع من الأحداث الترفيهية العائلية عالمية المستوى هنا في أبوظبي، على رأسهم استضافة جوائز اختيار أطفال نيكلوديون، ونرحب بجميع المرشحين من الدول العربية والعالم بأسره، ونأمل أن يمنح هذا الحدث العالمي الباهر زوار وسكان أبوظبي تجربة لا تنسى».