«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أعلنت شركة أبل أحدث منتجاتها من هواتف الأيفون التي حملت هذا العام اسمًا جديدًا، هو iPhone 11 Pro وPro Max، بـ 3 كاميرات، تضم تقنيات متطورة، وشاشة OLED محسنة.

جاء ذلك خلال حدثها الخاص الذي قدمه رئيسها التنفيذي «تيم كويك» في المقر الرئيس للشركة بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ويعتبر التغير الأبرز في هواتف آيفون 11 الجديدة تدشينه بـ 3 كاميرات خلفية، فيما شهدت بطارية الهواتف تحسينات كبيرة عن الجيل السابق.

بدأ المؤتمر بالحديث عن إطلاق خدمة بث الألعاب (آبل آركيد) Apple Arcade، حيث أعلنت الشركة أن اشتراك Arcade والبالغة قيمته 4.99 دولار شهريا، سيوفر ألعابا حصرية من شركات مثل Konami وCapcom.

يعمل iPhone 11 من خلال شريحة A13 Bionic التي تساعده على إنجاز أصعب المهام مع عمر بطارية يدوم طوال اليوم، كما أنه مصمم لتحمل عوامل الطبيعة مع مقاومة أفضل للماء.

آيفون 11

يأتي iPhone 11 بستة ألوان، وسيتوفر للطلب المسبق ابتداءً من الجمعة الموافق 13 سبتمبر، وفي المتاجر ابتداءً من الجمعة الموافق 20 سبتمبر، ويبدأ سعره من 2.949 درهماً إماراتياً.

يمتاز بكاميرا واسعة للغاية وكاميرا واسعة جديدتين تسمحان بالتقاط فيديوهات وصور، ونظام iOS 13 بما يوفره من سهولة، وشريحة A13 Bionic، الشريحة الأسرع في أي هاتف ذكي، والتي تستطيع التعامل بسرعة مع المهام التي تهم أغلب الناس بشكل يومي.

تشمل ألوان الهاتف الجديد البنفسجي الفاتح والأخضر والأصفر والأسود والأبيض وPRODUCT(RED).

تتميز شاشة Liquid Retina مقاس 6.1 إنش بدعم لمجموعة ألوان واسعة وتكنولوجيا True Tone من أجل تجربة مشاهدة أقرب إلى الواقع.

A13 Bionic هي الشريحة الأسرع وتشمل وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات غرافيك أسرع لغاية 20% مقارنة بشريحة A12.

وتم تحديث كاميرا TrueDepth لتشمل كاميرا جديدة بوضوح 12MP مع نطاق رؤية أوسع يسمح بالتقاط المزيد في صور السيلفي، كما توفر ميزة HDR الذكية صوراً تبدو طبيعية أكثر.

وتظهر فيديوهات السيلفي بمظهر جديد تماماً مع كاميرا TrueDepth، التي تسمح الآن بتسجيل فيديوهات بوضوح 4K بالحركة البطيئة بمعدل لغاية 60 إطاراً في الثانية و120 إطاراً في الثانية.

سيتوفر iPhone 11 بموديلات بسعة 64GB و128GB و256GB بسعر يبدأ من 2.949 درهما. يستطيع العملاء أيضاً شراء iPhone 11 بثمن 2.069 درهما.