محمد العبدالله (الدمام)
أصدر مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي قراراً بتكليف أماني بوخمسين بمنصب أمين عام مكلف للاتحاد، لمدة 6 أشهر قادمة، اعتباراً من 19 يونيو 2019، وذلك خلال اجتماعه بغرفة تجارة وصناعة الكويت الأسبوع الماضي، بحضور وفود من رؤساء وأعضاء الغرف الخليجية.

وأوضحت بوخمسين لـ«عكاظ» أن أبرز الأعمال ستكون التركيز على أنشطة الاتحاد التي سيقوم بها خلال المرحلة القادمة، التي تتماشى مع دعم الاقتصاد الخليجي بكافة جوانبه، إضافة الى أن الاتحاد سيقوم بدوره في دعم ومساندة كل القرارات التكاملية التي تصب في اتجاه الوحدة الاقتصادية المنشودة.

وبينت بوخمسين أن الاتحاد سيستمر في مواصلة النجاح الذي حققه خلال الفترة الماضية كونه شريكاً حقيقياً فى مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى أن الاتحاد حقق نجاحاً من خلال مشاركاته وإسهاماته في العديد من الجوانب كمشروعات المسؤولية المجتمعية مثل مشروع مخترعي الخليج ومشروع التوظيف الخليجى (الخلجنة)، ومشروع التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الخليجية، بالتعاون مع منظمات خليجية وعربية ودولية، إلى جانب فتح علاقات خارجية مميزة مع اتحاد الغرف الأوروبية.

يذكر أن أماني أول امرأة ترشح في منصب أمين عام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي طوال مسيرة الاتحاد التي تتجاوز الأربعين عاماً.