«عكاظ» (جدة)
كشف مدير المكتب الخاص لولي العهد ورئيس مركز مبادرات «مسك الخيرية» بدر العساكر، عن بداية تعرفه على ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث كانت من خلال عمله في غرفة الرياض عام 2006، وذلك أثناء عمل لجنة شباب الأعمال على عدة مبادرات من بينها فكرة تأسيس جائزة تحمل اسم الملك سلمان الذي كان وقتها أميراً للرياض، والتي سميت “جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال”.

وأشار في مقابلة تلفزيونية في برنامج «الليوان»، اليوم (الخميس)، إلى أنه بعد تأسيس الجائزة كان الأمير محمد من بين أعضاء مجلس الأمناء لها وكانت هذه بداية التعارف بينهما، وتطورت العلاقة بينهما فيما بعد وأصبح الأمير محمد رئيساً للجنة التنفيذية للجائزة ومسؤولاً عن تطوير أعمالها.

وأوضح العساكر،أنه في عام 2009 أقيم أول حفل لتسليم جائزة الأمير سلمان، وكلف الملك سلمان وقتها الأمير محمد باستلام مهام مرتبطة بالقطاع غير الربحي الخاص بالمؤسسات التي كانت تحت إدارته، فكلفه الأمير محمد بسكرتارية الأعمال الخيرية للأمير سلمان -وقتها-، وكلف أيضاً بمهام أخرى مرتبطة بالمكتب الخاص للأمير محمد.

وعن بداياته العملية، أوضح العساكر أنه بعد تخرجه في الجامعة عمل مع أخيه في مؤسسة العساكر للأجهزة الكهربائية، ثم تمور الصالحية والتي كان فيها شريكاً ونائباً للرئيس.