إبراهيم علوي (جدة)
افتتح مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة ⁧المكرمة الأمير خالد الفيصل⁩، ‏بحضور نائبه ⁧الأمير بدر بن سلطان⁩، اليوم (الاثنين)، ملتقى ومعرض تجهيزات الحج لعام 1440، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات بجدة، وينظمه المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل بإشراف من وزارة الحج والعمرة.

وتجول أمير مكة ونائبه عقب الافتتاح في المعرض الذي يجمع العديد من المجالات الخدماتية، منها: النقل الجوي والبري والضيافة والتموين والخيام ومواد البناء والطاقة وخدمات الحجز والفندقة والاتصالات.

كما ‏يجمع معرض تجهيزات الحج لعام 1440 عدداً من المبتكرين والرياديين لتقديم الأفكار والمنتجات الجديدة في قطاع الحج بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويتبني المعرض برنامج «صفقات المبدعين» كون قطاع خدمة حجاج الداخل من القطاعات التي لها أهمية كبرى في منظومة الخدمات المقدمة لـضيوف الرحمن⁩.

ويستفيد من معرض تجهيزات الحج لعام 1440 نحو 200 شركة ومؤسسة من مقدمي الخدمة لحجاج الداخل والخارج ومكاتب الخدمة التابعة لها و200 مطبخ للإعاشة.

ويهدف المعرض إلى رفع المنافسة بين مزودي الخدمات من مختلف المجالات للارتقاء بالخدمات التي تقدمها شركات ومؤسسات الحجاج من الداخل والخارج.