«عكاظ» (الرياض)

حظي ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وذلك بتعيينهم مدراء جامعات، وجميعهم شغل منصب وكيل الجامعة.

مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري كان بالأمس وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي وهو عضو هيئة التدريس بكلية كلية إدارة الأعمال وحاصل على دكتوراه الفلسفة في الإدارة العامة تخصص سلوك تنظيمي وإدارة موارد بشرية من جامعة ولاية نيويورك في البني - 1414هـ الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في الإدارة العامة تخصص إدارة موارد بشرية وإدارة عامة تنفيذية جامعة ولاية نيويورك في البني - 1410هـ الولايات المتحدة الأمريكية، وبكالوريوس في الإدارة العامة جامعة الملك سعود - 1406هـ - المملكة العربية السعودية. وثانوية عامة - 1402هـ ثانوية تبوك - المملكة العربية السعودية.

وشغل العامري منصب عميد كلية إدارة الأعمال من شوال 1429هـ إلى شوال 1433هـ. وعميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين من شوال 1427هـ إلى شوال 1429 هـ. والمشرف على الإدارة العامة لشؤون هيئة التدريس والموظفين من شوال 1426هـ إلى شوال 1427هـ. ورئيس قسم الإدارة العامة من شعبان عام 1424هـ إلى ذي الحجة عام 1426هـ، وأستاذ السلوك التنظيمي والموارد البشرية من صفر 1425هـ. كما عمل مستشار مع العديد من القطاعات وعضو في العديد من المجالس العلمية.

مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور محمد بن يحيى الشهري بالأمس القريب كان وكيل جامعة الملك خالد سابقا وكيل جامعة الملك سعود للتخصصات الصحية. وقد شغل العديد من المناصب الإدارية في الجامعة حيث شغل منصب عميد كلية الطب، كما شغل منصب وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي ( سابقا).

والشهري حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك عبد العزيز بجدة عام 1402هـ شهادة المجلس الكندي في تخصص الجراحة العام -نوفمبر 1989م، وزمالة الكلية الملكية الكندية في تخصص الجراحة العامة - فبراير 1990م، وزمالة الكلية الأمريكية للجراحين - أكتوبر 1997م، و أستاذ الجراحة العامة جامعة الملك سعود البورد الكندي في الجراحة العامة، الزمالة الأمريكية للجراحين الدبلوم العالي في التعليم الطبي دندي اسكتلندا استشاري الجراحة العامة الرئيس المؤسس للجمعية السعودية للتعليم الطبي.

مدير جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتور إيناس بنت سليمان العيسى شغلت منصب وكيلة جامعة الملك سعود لشؤون الطالبات أستاذ دكتور - قسم علوم التأهيل الصحي - جامعة الملك سعود.و استشاري التأهيل الصحي، وشغلت العديد من المناصب منها وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، وعميدة أقسام العلوم والدراسات الطبية، ومساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، ومستشار مدير جامعة الملك سعود، وكيلة عمادة أقسام العلوم والدراسات الطبية، وكيلة كلية التمريض الخبرات الأكاديمية. وهي حاصلة على الدكتوراه في علم التشريح والأحياء العصبية ـ كلية الطب ـ جامعة دالهاوسي ـ هاليفاكس ـ كندا 2004. وحاصلة على الماجستير في علم العلاج الطبيعي ـ كلية العلوم الطبية ـ جامعة دالهاوسي ـ هاليفاكس ـ كندا عام 1999م، والبكالوريوس في علم التأهيل الصحي ـ كلية العلوم الطبية التطبيقية ـ جامعة الملك سعود ـ الرياض ـ المملكة العربية السعودية عام 1996.