«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
أكد الشيخ فهد بن عبدالله آل ثاني في حوار عبر حسابه بـ«تويتر» أجاب فيه على أسئلة متابعيه أن ما دفعه النظام القطري لشركات العلاقات العامة في الغرب لتشويه صورة المملكة «أكثر من أن يتخيله أحد»، مؤكداً أن شعب قطر مغلوب على أمره وأن من ينشر الفتن والإرهاب هو «نظام الحمدين»، مشيراً إلى أن هدف واستراتيجية حمد بن خليفة الأكبر هو انهيار السعودية، وفي سبيل هدفه مستعد «أن يتحالف ليس مع الإيرانيين ولا مع الأتراك وإنما مع الجن والشياطين لتحقيق حلمه بسقوط السعودية».. وإلى نص الحوار.

.برأيك متى تعود دولة قطر إلى الحضن الخليجي وهل هناك بوادر لإنفراج الأزمة وأيضا هل يتوقع إزاحة الشيخ تميم والحمدين من إدارة شؤون البلاد؟

..أولاً: أنا لا أتحدث هنا عن دولة قطر الحبيبة وعن أهلي وشعبي، ولابد أن نفرق بين النظام القطري وبين الدولة. الأزمة وإن طالت فلن يبقى من زمرة حمد من يستحق أن يحكم أهل قطر الشرفاء.

.هل الشعب القطري راضٍ عن التقارب الإيراني - القطري في الفترة الأخيرة؛ رغم أن الجميع يدرك مدى خطورة النظام الإيراني ومشاريعه في المنطقة ورغم أن النظام القطري كان يحارب أحد مشاريعه المتمثلة في الحوثي والآن يتقارب معه؟

..الجميع يعرف أصالة أهل قطر وأنهم لا يقبلون ان يكون الفارسي حليف لهم، التقارب مع طهران من صنع النظام وأزلامه والقطريين يرفضون أن تكون إيران هي الشريفة!

.الشعب القطري شعب محافظ لكن في الفترة الأخيرة انتشرت بشكل كبير الملاهي الليلية والفنادق الجديدة جميعها تبنى مجهزة بأكبر الملاهي نظرًا لاستعداد قطر لاستضافة كأس العالم وهذه أحد المتطلبات الموجودة هل ترى أن الشعب القطري راضٍ عن الذي يحدث لكن خوفه من قمع النظام هو سبب صمته؟

..القطريون فعلا شعب محافظ والملاهي الليلية هي من صنع النظام الذي يبحث عن مايرضي الأجنبي ولا يهتم بعادات وتقاليد الشعب القطري.

.ما هو مستقبل الشعب القطري مع ارتفاع الأسعار ومقاطعة أغلب دول الجوار لها ؟..المقاطعة بكل تأكيد لها أثر سلبي كبير على الشعب القطري خصوصا في مسألة شحن المواد الغذائية ومواد البناء والمستلزمات الصحية.. هل بإمكان النظام القطري أن يسيطر على موجة ارتفاع أسعار قادمة وعدم المكابرة؟

..الوضع الداخلي في قطر لا يطاق، والمشكلة ليست في ارتفاع الأسعار الجنوني فقط لكن في العزلة التي فرضها النظام على شعبه بينما هو يعيش حياة مترفة ومنعزل عن الشعب.

.الشيخ فهد هل تم اجتماع أحرار ال ثاني لإنقاذ مصالح قطر؟

..أحرار آل ثاني لا ينفصلون عن أحرار قطر، الفرق أننا واجهنا النظام الظالم وغيرنا لا يستطيع بسبب القمع والتهديد من النظام، أما الظلم والاستبداد «فدولة الظلم ساعة ودولة العدل إلى أن تقوم الساعة».

.هل صحيح أن الكثير من أسرة آل ثاني ممنوعون من السفر بأمر من عزمي، ومالذي يخافه تنظيم الحمدين من أفراد آل ثاني حتى يتم التضييق عليهم لهذه الدرجة؟

..أفراد أسرة آل ثاني لا يمكنهم السفر الا بإذن مسبق، وكل من لا يعجب النظام لا يسمح له بالسفر بعد أن زاد عدد المنشقين من الأسرة الحاكمة وبحثهم عن إنقاذ بلادهم من هذه الزمرة الظالمة.

.ما هي توقعاتكم لمستقبل قطر؛ هل ستتغير ديموغرافيتها وتخرج من جذورها الخليجية وتصبح محافظة إيرانية أو تركية ومن يعلم ربما تتغير حتى لغتها أم هناك تحرك جاد لإصلاح الوضع والعودة للحضن الخليجي والبقاء على شخصيتها وجذورها وكينونتها ؟

..حاليا قطر فعلا محافظة تركية وإيرانية وقرارها في طهران و أنقرة لكن من يعرف أهل قطر عز المعرفة يعرف أنهم لايقبلون بحاكم أجنبي، رجال قطر الذين طردوا المحتل العثماني سيطردون أي احتلال آخر بإذن الله.

.هل يوجد خلاف حقيقي بين الحمدين ؟

..حمد بن جاسم ورقة استخدمها حمد بن خليفة حتى حرقها والمتحكم الفعلي في البلاد هو حمد بن خليفة ومستشاره عزمي بشاره أما تميم فهو موظف عند حمد برتبة أمير.

.متى تتوقف قطر عن نشر الفتن والإرهاب في الدول المجاوره لها، هل الشعب القطري راضٍ عن مايفعله حكامه وعن مدى كره الشعوب للمواطن القطري؟

..شعب قطر مغلوب على أمره ومن ينشر الفتن والإرهاب هو النظام. أتمنى عدم الخلط بين الشعب وبين النظام. أهل قطر ينتظرون منكم الدعاء للتخلص من النظام الذي ورطهم

.متى سنرى حكومة ظل من أفراد المعارضة وأسرة آل ثاني الكرام، إلى أن يزيل الله الغمة عن أهلنا هناك ويسقط نظام الحمدين الإرهابي؟

..كل الأدوات التي تساعدنا على التخلص من النظام سنستخدمها في وقتها، ومن ضمنها حكومة قطرية أصيلة تحافظ على مصالح شعبنا وأهلنا ولكن لم نحدد متى وقتها.

.ثروات شعب قطر ذهبت لشراء أصوات مرتزقة في قناة الجزيرة وبعض وسائل الإعلام الأجنبية كل ذلك من أجل إثارة الفتن والإساءة للدول العربية ماهو موقف شعب قطر من ذلك ؟

..منذ بدأت قناة الجزيرة بثها في ١٩٩٦ وأهل قطر يشتكون منها ولا يعجبهم مواقفها وتدخلاتها في شؤون الدول الشقيقة ولا يقبل القطريون مواقفها لكن حمد بن خليفة هو من يفرضها بمرتزقتها ومشاكلها وفتنها على أهل قطر.

.شيخ فهد ماطبيعة عمل الحرس التركي في قطر، وأين تواجدهم الرئيسي، وهل نستطيع القول إن تركيا باتت تتصرف في أمن قطر الداخلي ؟

..الجيش التركي ينتشر في المواقع الحساسة التي تم تحديدها من قبلهم، وليس للنظام أي سلطة على التدخل في ذلك والشعب القطري غاضب جدا من هذا التدخل الذي يستفز كل الشرفاء من أهل قطر.

.لماذا تسعى الحكومة القطرية لمحاربة أشقائها الخليجيين والعرب والارتماء في أحضان الفرس والترك ؟

..هدف واستراتيجية حمد بن خليفة الأكبر هو انهيار السعودية وفي سبيل هدفه مستعد أن يتحالف ليس مع الإيرانيين والأتراك وإنما مع الجن والشياطين لتحقيق حلمه بسقوط السعودية. ستبقى المملكة عمود استقرار العرب وسيرحل حمد بن خليفة وزبانيته قريبا إن شاء الله.

.في ظنك متى سيزول النظام الحالي في قطر.. وهل طلبتم من السعودية التدخل كما حدث في اليمن لإعادة الشرعية للنظام القطري وطرد المرتزقة منها.. وإذا لم تطلبوا هل لديكم النية في ذلك ؟

..المملكة أكثر من حافظ على سيادة قطر بل إنها حافظت على سيادتها أكثر من النظام الذي انتهك السيادة باستقدام تركيا و ايران، والمملكة ليست بحاجة لأن تتدخل في شؤون قطر.

.هل تمت مساومتك من نظام قطر، وهل تعرضت للمساومة أو الابتزاز ؟

..نظام الحمدين يظن الشرفاء مثل المرتزقة يمكن شراءهم بالمال، وقد حاول النظام إغرائي بالعودة مقابل مبلغ خيالي، لكن أنا أدافع عن مبدأ ولا أبحث عن مكاسب شخصية.

.ماهو مصير أبناء قطر المهجرين مثال أبناء «حقوق الغفران» في قطر ؟

..جماعتنا وأهلنا من الغفران تعرضوا لعملية تهجير غير مسبوقة بالتاريخ وانتهكت حقوقهم من قبل النظام الظالم وباذن الله نعدهم بعودة حقوقهم المغتصبة فور نهاية هذا النظام ورحيله إلى غير رجعة.

.كم هي المبالغ التي دفعتها حكومة تميم للإعلام الغربي في قضية خاشقجي لأجل تشويه صورة المملكة العربية السعودية في الغرب؟

..ما دفعه النظام لشركات العلاقات العامة في الغرب لتشويه المملكة أكثر من أن يتخيله أحد فالهدف هو شن الحملات ضد المملكة مهما كلف الأمر من أموال وهذه الحملات ليست جديدة لكنها قبل المقاطعة بالسر والآن أصبحت في العلن.

..الآن في قطر يعقدون اجتماعاً لاختيار أمير بديل لتميم وآل مسند يريدون الحكم لإنقاذ تميم من ورطة خاشقجي ولأنه سبب مقاطعة الخليج لقطر ولأنه تسبب في دمار الاقتصاد وسبب مشاكل كثيرة في الداخل والخارج ما هي استنتاجاتكم؟

..الكل في قطر يرفض ممارسات نظام حمد ولو حصلت الفرصة للقبائل لإزاحته لقاموا بها اليوم قبل غدا، والفرصة لن تتأخر بإذن الله.

.هل المواطن القطري يدرك أن سيادة قطر في خطر ؟

..المواطن القطري يدرك أن سيادة بلاده أصبحت ألعوبة لدى الأجانب منذ المقاطعة بسبب ممارسات نظام الحمدين لكن بإذن الله لن يتأخر الوقت حتى تعود لقطر سيادتها وتتخلص من العصابة التي تحكمها.

.هل نظام قطر ومخابراته له يد في ما حدث لجمال خاشقجي؟

..الأكيد أن نظام قطر له يد في أي مصيبة أو أزمة تحدث في أي مكان في العالم وخصوصا إذا كانت المملكة طرفا فيها

.ماهو مصير القرضاوي وجماعة الإخوان والمتطرفين إذا سقط نظام الحمديبن؟

..كل المآسي التي حدثت لقطر بسبب استخدام حمد بن خليفة للقرضاوي وجماعة الإخوان المسلمين بالرغم أن الشعب القطري ليس له أي روابط مع هذه الجماعة الإرهابية.

.من شروط كأس العالم السماح بممارسة الديانات الأخرى طقوسها داخل قطر وكذلك السماح للمثليين بعلانية وغير ذلك التي تغير من هوية المواطن القطري المسلم المحافظ ونشهد الآن تحولا لذلك؟ ماهو موقفكم وموقف الداخل القطري؟؟!!

أولا لسنا بحاجة في قطر لتنفيذ أغلى كأس عالم في التاريخ بتكلفة بلغت ٣٠٠ مليار دولار.

ثانيا: المجتمع القطري محافظ بطبعه ولا يقبل تلك الطقوس لكن النظام مستعد لفعل أي شيء لتنفيذ نزواته.