واس (الرياض)
رأس الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، اجتماع مجلس إدارة النادي بحضور أعضاء المجلس، في مقر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في حي السفارات بالرياض.

وفي بداية الاجتماع رفع الأمير سلطان بن سلمان الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على دعمه واهتمامه ببرامج وأنشطة نادي الطيران السعودي التي أسهمت بشكل كبير في تطوير قطاع الطيران بالمملكة، مؤكدا على أهمية تطوير صناعة الطيران ولا سيما أن المملكة العربية السعودية تعد من أهم الأسواق لقطاع الطيران.

وأكد على أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تثق بالجهود التي يقوم بها نادي الطيران السعودي، لدعم وتطوير صناعة الطيران بالمملكة، خاصة وأن النادي حقق العديد من الإنجازات خلال الفترات الماضية في مجالات التطوير والتوسع وتدريب وتأهيل الكوادر، ومجالات الطيران الرياضي، وتطوير الأنظمة واللوائح، وتطوير الأنشطة والفعاليات الخاصة بهذا القطاع.

وأشار الأمير سلطان بن سلمان إلى أن نادي الطيران أنجز العديد من المشروعات التطويرية خلال الفترة الماضية، من بينها تطوير مطار الثمامة وتوسعة الممرات ومواقف الطائرات، وتركيب محطة الأرصاد الجوية وإنشاء محطات للوقود، فضلا عن استمرار العمل لاستلام مواقع نادي الطيران السعودي في مدينة جدة ومنطقة المدينة المنورة وحائل والدوادمي.

وأضاف الأمير سلطان أن النادي أنجز أيضا على المستوى التنظيمي التعديلات اللازمة على الدليل التنظيمي لأندية الطيران بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، وقدم النادي خطة للهيئة العامة للطيران المدني لتفعيل الأنظمة واللوائح التي تخص الطيران الرياضي، أما في مجال التدريب فقد تم تأهيل عدد من الأعضاء للحصول على رخصة مدرب رياضي، ورخصة إجراء فحص الصلاحية للطائرات الرياضية.

وناقش أعضاء مجلس الإدارة الاستراتيجية الجديدة الشاملة لتطوير نادي الطيران السعودي تمهيدًا لرفعها لرئيس المجلس للاعتماد، وإقامة المعرض السعودي للطيران، كما ناقش الاجتماع إمكانية إيجاد برنامج تكامل مع الهيئة العامة للرياضة فيما يخدم تطوير ممارسة أنشطة الطيران ودعم برامجها محليا ودوليا، ورؤية نادي الطيران السعودي في تنظيم ممارسة نشاط الطيران الشراعي، فضلا عن مشروع نادي الطيران السعودي في القصيم.

واستعرض أعضاء المجلس توقيع اتفاقية تفاهم مع كليات التميز والانضمام لعضوية الجمعية الأمريكية للقفز المظلي، وإنشاء الموقع الالكتروني للنادي، والعمل على توفير كافة الخدمات للأعضاء، وتوفير خدمات الصيانة لطائرات أعضاء النادي.

كما ناقش الأعضاء الأنشطة والفعاليات التي ينظمها ويشارك فيها نادي الطيران السعودي خلال الفترة المقبلة من بينها، مشاركة فريق الطيران الشراعي في البطولة الدولية في تايلاند، ومشاركة فريق القفز المظلي في روسيا، و التجهيز لإقامة المعرض الدولي السعودي للطيران.