«عكاظ» (جدة)
حددت شرطة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية، هوية المشتبه به في جريمة قتل المبتعث السعودي بجامعة ميامي ياسر أبو الفرج (23 عاما)، في شقته الأحد الماضي.

وفيما عممت الشرطة صورته، أعلنت في حسابها على موقع «تويتر» أنها تلاحق شخصا بذات المواصفات المنشورة، يملك دراجة نارية، إذ إن المشتبه رُصد في وقت مبكر من الصباح في ذات المنطقة، لافتة إلى أن «المذكور مطلوب للاستجواب».

وطلبت الشرطة من أي شخص لديه معلومات عن الجريمة، الاتصال بها، معلنة عن مكافأة قدرها 3000 دولار لمن لديه معلومات تقود لكشف ملابسات القضية.

يذكر أن الشرطة كانت أعلنت العثور على جثة المبتعث السعودي مقتولاً في شقته في مجمع سانتونا، وأنها تلقت اتصالاً من زميله الذي يقيم معه في الشقة نفسها، حيث وجده مقتولاً في الشقة.

وقالت الشرطة إن آثار كدمات متعددة بدت على المجني عليه، مؤكدة أن التحقيقات ما زالت جارية.

من جانبه، أكد الملحق الثقافي السعودي في واشنطن الدكتور محمد العيسى لـ«عكاظ» في وقت سابق، أن الفقيد كان مبتعثا لدراسة الهندسة المعمارية بجامعة ميامي منذ عامين، وتم إرسال مسؤولين من القنصلية السعودية في هيوستن لمتابعة الحادثة، وتقديم كل ما يلزم من إجراءات قانونية لذويه.

وأكد العيسى أن الملحقية وسفارة المملكة في واشنطن على تواصل مع أسرة الفقيد، لتقديم كل ما يلزم من إجراءات وتسهيلات، لافتا إلى أن الشرطة لا تزال تتحفظ على جثمان الفقيد، لإتمام إجراءاتها الجنائية.